الدعم والمقاومة للمحترفين وخطوط الترند

الآن أصبحتم تفهمون بعض الأساسيات المتعلقة برسوم الشمعات، و أنت مستعدون للدخول إلى قلب التحليل التقني و تعلم الأدوات المطلوبة لتحديد مناطق الدعم والمقاومة التي يمكن عندها الدخول أو فتح الوضعية و مناطق الدعم والمقاومة الأفضل للخروج من التداول أو إغلاقه.

الدرس الأول في هذه الدورة يستعرض مستويات السعر و المناطق التي تميل للبداية و التوقف المؤقت أو الإنعكاس. سوف نظهر كيف أن مستويات السعر هي فعلاً أشرطة أو نطاقات سعرية ضيقة، أكثر منها أسعار محددة، و كيف العثور عليها على الرسوم البيانية. سوف نقوم بعدها بمناقشة خطوط النمط المفردة و إستعراض خطوط النمط المفردة الصاعدة و الهابطة و المسطحة.

بعد ذلك سوف نتعلم عن القنوات و التي هي عبارة عن خطوط متوازية تحيط بنمط صاعد أو هابط و ما يمكن أن يخبرنا به شكل و زاوية كل قناة بشأن النطاق السعري. سوف نبين كيف أن الإرتفاعات العالية و الإنخفاضات العالية تحدد النمط الصاعد و كيف أن الإرتفاعات المنخفضة و الإنخفاضات المرتفعة تحدد النمط التنازلي.

كما هو الحال مع خطوط الترند و القنوات، فإن المعدلات المتحركة هي نوع آخر من خطوط النمط التي تساعد في توضيح النمط لأنها تسهل دوران الحركة السعرية المنفردة أو حركات الشمعة. سوف نقوم بفحص مزايا المعدلات المتحركة على خطوط النمط البسيطة و القنوات و إختلافاتها.

النوع الأخير من خطوط النمط هو أشرطة بولينجر. سوف نبين كيف أن هذه الأمور من الممكن أن تدمج صفات كلٍ من القنوات و المعدلات المتحركة البسيطة (SMA) و تعطينا مؤشرات لكلٍ من الدعم والمقاومة و الزخم.

 الدرس   4.1

0% 

4.1  مستويات الأسعار في الدعم والمقاومة  

مستويات الأسعار في الدعم والمقاومة ليست حواجز منيعة سوف تكبح السعر، و تقدم شراء سهل عند الدعم أو بيع سهل عند المقاومة. مستويات الأسعار في الدعم والمقاومة هي ببساطة مؤشرات على الأماكن على الرسم البيانية و التي عرضت في الماضي عدم توازن بين العرض و الطلب، أي مناكق بقيت معلقة في أذهان متداولين آخرين أو تحتوي على بعض الأوامر المتروكة من الإرتداد الأصلي. هذه المستويات تراقب عن كثب من قبل المتداولين بحثاً عن تأثير إضافي على الحركة السعرية.

في هذا الدرس، سوف نتعلم كيف أن هذه المستويات السعرية تقدم هيكلية للسوق و تحدد بعض نقاط الإحتمالية العالية حيث على المتداول البحث عن فرص تداولية.

 الدرس   4.2

0% 

4.2  خطوط الترند المفردة للدعم والمقاومة 

خط الترند المفرد هو مؤشر النمط في فوركس. و هو واحد من العديد من مؤشرات الدعم/المقاومة التي يمكن إستخدامها في تداولات فوركس. عند رسم الرسم البياني، فإن خطوط النمط المفردة يمكن أن تظهر لمتداول فوركس خطاً له أفضلية محتملة لأن يكون خط لأسعار مفضلة.

هذا الدرس سوف يفسر خطوط الترند المفردة و كيف يمكن إستخدامها للمساعدة في تحديد نقاط الدخول و الخروج لتداولات فوركس.

 الدرس   4.3

0% 

4.3  القنوات السعرية في الدعم والمقاومة 

في هذا الدرس سوف نتعلم عن إستخدامات القنوات السعرية كمؤشرات للدعم والمقاومة. القنوات السعرية في قوركس هي خطوط متوازية أو شبه متوازية للنمط تحيط بالنمط الصاعد أو الهابط عند قناة و عرض يحصر المنحنى الشامل للنمط، مثل خط النمط المنفرد. و لكن، القنوات السعرية لها مزايا معينة على خطوط الترند المفردة.

 الدرس   4.4

0% 

4.4  خطوط الترند الدعم والمقاومة- المعدلات المتحركة 

"في هذا الدرس سوف نتحدث عن إستخدام المعدلات المتحركة (MAs) في تداولات فوركس.

كما هو الحال مع خطوط النمط البسيطة و قنوات السعر، فإن المعدلات المتحركة من الممكن أن تكون نوع آخر من خطوط النمط التي تساعد في توصيح النمط السعري لأنها تسهل دوران الحركة السعرية للسعر أو الشمعة المفردة.

خطوط المعدلات المتحركة لفترة زمنية معينة لا ترسم السعر الفعلي عند نقطة معينة. بدلاً من ذلك، فإن كل نقطة على هذه الخطوط هي معدل سعر الإغلاق لعدد معين من الشمعات أو الفترات السابقة.

مع إضافة كل إغلاق جديد، فإن الإغلاق الأقدم يحذف من الحساب، و بالتالي يكون ""المعدل المتحرك"".

 الدرس   4.5

0% 

4.5  خطوط الترند الدعم والمقاومة - بولينجر باند 

"في هذا الدرس، سوف نقدم مؤشر جديد يطلق عليه إسم "اشرطة بولينجر.

أشرطة بولينجر (BBs) هي معدلات متحركة بسيطة (SMA) على شكل قناة تحدد من قبل الإنحرافات المعيارية على أي جهة من المعدل المتحرك، بدلاً من الخط المفرد العادي. تدمج أشرطة بولينجر صفات القنوات و المعدلات المتحركة البسيطة و يمكنها أن تخبرنا بشأن كلٍ من الدعم/المقاومة و الزخم في نفس الوقت.

أشرطة بولينجر لها العديد من المزايا على المؤشرات و سوف نستعرض بعض هذه المزايا في هذا الدرس.


In order to be able to use all website features please activate Javascript in your browser settings.