أساسيات الدعم والمقاومة

في هذه الدورة، سوف نقدم بعض أساسيات التحليل التقني التي تساعد المتداول في إتخاذ القرار بشأن متى يقوم بالتداول. سوف نبدأ مع كيفية تحديد معدلات العوائد/المخاطرة قبل الدخول في التداول. سوف نناقش مبادئ الدعم والمقاومة و مالذي تعنيه للمتداول. سوف نقدم بعض الرسوم البيانية البسيطة و التي تشير إلى مستويات الدعم والمقاومة لزوج عملات معين. سوف نتحدث عن أوامر حدود الدخول و الخروج بالإضافة إلى أوامر توقف الخسائر.

في الدرس عن التداولات الطويلة و القصيرة، سوف نستعرض مبادئ هذه الوضعيات و كيفية إستخدامها للدخول و الخروج بشكل مربح من التداول.

كما سوف تتضمن هذه الدورة كذلك درساً إضافياً عن قراءة الشموع اليابانية و مالذي يمكن أن تخبرنا به أشكال الشمعات و الفتئل على هذه الرسوم البيانية بشأن الميول السوقية.

 الدرس   3.1

0% 

3.1   أساسيات الدعم والمقاومة - البيع على المكشوف 

يركز التحليل التقني على إحتمالية الأسعار المنخفضة و المرتفعة لفترة معينة. تصبح هذه الأسعار نقاط الدخول المنخفضة المخاطرة و نقاط الخروج العالية العوائد بالنسبة لنا.

دخولنا عند السعر المنخفض المتوقع أو السعر المرتفع المتوقع لزوج عملات معين يعتمد على ما كنا نريد إتخاذ وضعية "طويلة" أو "قصيرة"

هذا الدرس سوف يساعدكم في فهم ما نعنيه عندما نتحدث عن الوضعيات الطويلة أو القصيرة.

 الدرس   3.2

0% 

3.2  اساسيات الدعم والمقاومة - ادارة المخاطر 

التحليل التقني هو المفتاح لإيجاد وتنفيذ الصفقات عن طريق ادارة المخاطر وزيادة العوائد المخاطر. سواء اذا كنت تستخدم الرسم البياني اليومي أو الأسبوعي أو الشهري او أي إطار زمني آخر، فإن هذه المؤشرات تظهر النسبة المحتملة لمعدلات المخاطرة للعوائد للتداول.

في هذا الدرس، سوف نظهر كيفية اختيار التداولات مع معدلات المخاطرة للعوائد مقبولة، أي الفرص التداولية ذات المخاطرة المنخفضة والعوائد العالية، هي طرق محافظة لادارة المخاطروزيادة العوائد، التي هي مفتاح النجاح في الاستثمار طويل الأجل من خلال الربح على المدى الطويل.

 الدرس   3.3

0% 

3.3  أنماط شارت العملات للدعم والمقاومة 

"تكشف أنماط شارت العملات للشموع اليابانية  عن كم هائل من المعلومات بالنسبة للمتداول. الشمعة ذات الجسم الطويلة و الفتائل القصيرة أو عدم وجود فتائل تشير إلى أن هناك عدم إستقرار بشأن السعر. خلال الفترة الزمنية التي تغطيها هذه الشمعة، يكون المتداولين على الأغلب على نفس الجانب، و الأسعار تتجه في إتجاه معين.

و بالعكس. الشمعة ذات الجسم القصيرة و الفتائل الطويلة على الرسم البياني للشمعات تظهر بأن المتداولين لا يستطيع التقرير بشكل جماعي. السعر تذبذب حول مستوى الإفتتاح و بعد الكثير من الحركة لم يقم بالتغير فعلاً.

في هذا الدرس سوف نتعلم عن أنماط شارت العملات للشموع اليابانية  و كيف أن التسلسل الكامل للشمعات من الممكن أن يشكل أشكالاً أو أنماطاً تشير إلى ما يشعر به السوق بشأن زوج عملات معين و إلى أين من الممكن أن يتجه السعر في المستقبل.
"

 الدرس   3.4

0% 

3.4  النقاط المحورية للدعم والمقاومة 

"النقاط المحورية هي مستويات سعرية محسوبة بشكل موضوعي و مشتقة من الأسعار السابقة. تستخدم هذه النقاط بشكل واسع في توقع بأن هذه المستويات سوف تتصرف كمستويات دعم ومقاومة.

النقاط المحورية اليومية تحسب من أسعار اليوم السابق، و هي تستخدم بشكل شائع بين المتداولين.

النقاط المحورية الشهرية و السنوية تحسب من أسعار الأشهر و السنوات السابقة و يميل متداولي الفترات الطويلة إلى إستخدامها.

في هذا الدرس سوف نتعلم كيفية حساب النقاط المحورية و كيفية إستخدامها .

In order to be able to use all website features please activate Javascript in your browser settings.