مستويات تراجع فيبوناتشي

في هذا الدرس، سوف نفسر كيف أن تراجعات فيبوناتشي مختلفة بالكامل عن مؤشرات الدعم و المقاومة. مستويات فيبوناتشي مبنية على علاقات رياضية محددة، و يعبر عنها كنسب، بين الأرقام في السلسلة. إكتشافها أنشهر من قبل الرياضي خلال القرن الثالث عشر "ليوناردو فيبوناتشي". لهذه التراجعات تطبيقات في مجالات متنوعة مثل علم الأحياء و الموسيقى و الفن و الهندسة. في هذه الدورة سوف نركز فقط على علاقتها بالتداول.

في أي سوق مالي، لا تتحرك أسعار فوركس إلى الأعلى أو الأسفل بشكل مباشر. بدلاً من ذلك، فهي تتحرك بشكل متعرج ضمن الأنماط أو النطاقات طويلة الأجل، مع قيام السوق بإختبار مستويات الدعم والمقاومة قصيرة الأجل. سوف نقوم بإستعراض سبب أهميتها لدراسة الأطر الزمنية المتعددة قبل وضع التداول، و كيفية فحصها على الرسم البياني.

تحليل الأطر الزمنية المتعددة في وقت واحد يساعدك في إكتساب فهم أفضل لما تقوم مستويات فيبوناتشي بقياسه و كيفية تصرف الأسعار.

 الدرس   5.1

0% 

5.1  مقدمة لتراجعات فيبوناتشي 

في هذا الدرس سوف نقدم نوع آخر من مؤشرات الدعم والمقاومة- تراجعات فيبوناتشي. القاعدة الذهبية في فيبوناتشي مبنية على علاقات رياضية معينة يعبر عنها كنسب، بين الأرقام في السلسلة. إكتشافها كان في العالم الغربية من خلال الرياضي "ليوناردو فيبوناتشي" خلال القرن الثالث عشر. لمتتالية فيبوناتشي تطبيقات في العديد من الحقول المتنوعة مثل علم الأحياء و الموسيقى و الفن و الهندسة.
في هذا الدرس سوف نركز على تطبيقات فيبوناتشي في فوركس.

 الدرس   5.2

0% 

5.2  فيبوناتشي ضمن نسب فيبوناتشي 

هذا الدرس عن نسب فيبوناتشي سوف يبين كيف نجد نقاط دعم/مقاومة مصغة و التي قد لا يراها المتداول في الأطار الزمني الأكبر.
توصية أكاديمية ديلي فوركس بإستخدام تحليل عدة أطر زمنية في فترات بمقدار أقصر بأربع مرات تقريباً و/أو أطول بأربعة أضعاف تقريباً، على سبيل المثال، الرسوم البيانية ليوم واحد، ولـ 4 ساعات و لساعة من نفس الزوج أو التقاطع، معاً في نفس الوقت.

 الدرس   5.3

0% 

5.3  كيفية رسم مؤشر خطوط فيبوناتشي 

إستخدام مؤشر فيبوناتشي على الرسم البياني يعد طريقة ممتازة لإظهار مستويات فيبوناتشي.
تطبيق تراجعات فيبوناتشي ليس صعباً على الإطلاق. في هذا الدرس، سوف نبين كيفية رسم مؤشرخطوط فيبوناتشي بطرق سهلة.
إستخدام مؤشر فيبوناتشي في فوركس كمؤشر للدعم/المقاومة من الممكن أن يكون أداة سهلة و مفيدة.

In order to be able to use all website features please activate Javascript in your browser settings.